دكتور جهاز هضمي

دكتور جهاز هضمي أمراض الجهاز الهضمي من أكثر الأمراض التي تسبب إزعاجًا كبيرًا للمرضى المصابين بها، وبالإضافة إلى الإزعاج الشديد،
فإن بعض المرضى يصابون بالحرج الشديد أثناء ممارسة أنشطتهم اليومية المعتادة،بل وتتأثر جودة حياتهم بالكامل.
ويؤدي إهمال علاج هذه الأمراض لدى أفضل دكتور جهاز هضمي في مصر إلى مضاعفات خطيرة،
بل إن بعضها يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، ويعرض المريض لخطر الوفاة.
وفي هذا المقال نتعرف على أهم خدمات الدكتور رامي سعيد -استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير-، وأحدث الأجهزة التي يستخدمها في علاج أشهر أمراض الجهاز الهضمي.

لماذا يُعد الدكتور رامي سعيد أفضل دكتور جهاز هضمي في مصر؟

في البداية، نخبرك عن نبذة صغيرة عن الدكتور رامي سعيد..الدكتور رامي سعيد هو استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير، ورائد مجال عمليات السمنة والتخسيس بدون جراحة في مصر، وهو عضو الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمي، وعضو الجمعية المصرية لأمراض الجهاز الهضمي.
وقد قام بإجراء آلاف العمليات الناجحة لعلاج أمراض الجهاز الهضمي المستعصية، مثل ارتجاع المريء، وقرح المعدة، والقولون العصبي.
ويُشهد لخبرته وأمانته الطبية كافة المرضى الذين خضعوا للعلاج على يديه، فدائمًا ما يكون حريصًا على إخبارهم بالتوقعات المحتملة للعمليات بكل أمانة، ويضع نصب أعينهم كافة الخيارات العلاجية المتاحة، ويعتمد في طريقة علاجه على التقليل من التدخلات الجراحية متى كان ذلك متاحًا.
وبجانب ذلك كله، فإن الدكتور رامي سعيد يعتمد على أحدث الأجهزة والتقنيات التي تضمن حصول المريض على أحسن النتائج، بأقل مضاعفات محتملة أو آثار جانبية، ولذلك لا يختلف عليه أحدٌ في أنه أحسن دكتور جهاز هضمي في مصر.
وفيما يلي نتعرف على أشهر وأهم أمراض الجهاز الهضمي التي يُعالجها الدكتور رامي سعيد.

مشكلاتٌ تتطلب تدخل دكتور جهاز هضمي شاطر

يتكون الجهاز الهضمي في جسم الإنسان من عدة أعضاء تلعب جميعها دورًا مهمة في عملية الهضم والتمثيل الغذائي والإخراج،
فيبدأ من الفم والبلعوم، مرورًا بالمريء والمعدة، والأمعاء الدقيقة والغليظة (القولون)،
ويتصل بهذه الأعضاء المرارة والكبد والبنكرياس.
وأي عضو من أعضاء الجهاز الهضمي يُصاب بضرر ما فإنه غالبًا ما يؤثر على سائر أعضاء الجهاز الهضمي، بل وقد يؤثر على باقي وظائف الجسم.ومن أشهر الأمراض التي تستدعي تدخل أفضل دكتور جهاز هضمي في مصر ما يلي:

  • القولون العصبي

القولون العصبي عبارة عن اضطراب في حركة الأمعاء الغليظة بسبب وجود خلل في الإشارات العصبية المسؤولة عن حركة الأمعاء.
وغالبًا ما ترتبط زيادة أعراض هذا المرض بالتوتر والقلق النفسي، وتناول بعض أنواع الطعام التي تسبب تهيّج القولون.
ويقوم الدكتور رامي سعيد بعلاج القولون العصبي عن طريق إخضاع المريض لمنظار الجهاز الهضمي السفلي لمعرفة الأسباب المؤدية للإصابة بالقولون العصبي،
ومن ثم وضع خطة علاجية تعتمد بصورة كبيرة على النظام الغذائي الصحي، والتخلص من السمنة التي تعتبر من أهم أسباب الإصابة.

  • حصوات المرارة

في بعض الأحيان تتحول العصارة الصفراء الموجودة في المرارة إلى حصوات صغيرة نتيجة زيادة نسبة تركيز الكوليسترول والمواد الأخرى الموجودة في العصارة.
ولا يعاني المريض من أي مشكلة إذا كان حجم هذه الحصوات صغيرًا، ولكن حال زيادة حجمها فإن ذلك يؤدي إلى انسداد المرارة وانسداد القنوات المرارية، مما يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة على المريض، ويعرضه لخطر الإصابة بالتسمم.
ويعتمد العلاج في بادئ الأمر على بعض الأدوية، ووصف نظام غذائي صحي، ولكن قد يضطر الطبيب لإجراء عملية المرارة بالمنظار إذا كان حجم الحصوات كبيرًا، أو أدت الحصوات بالفعل إلى انسداد القنوات المرارية.

  • قرح والتهابات المعدة

من الأمراض التي تتسبب في أعراض مزعجة للمريض، وتجعله لا يستطيع تناول الطعام بحريّة.. قرح المعدة،
والتي غالبًا ما تحدث بسبب زيادة نسبة الأحماض في المعدة، أو تكون ناتجةً عن جرثومة المعدة.
ويعتمد علاج قرح المعدة على التشخيص الدقيق من خلال منظار الجهاز الهضمي العلوي، والذي يبين للطبيب مدى تضرر جدار المعدة، ويوضح له السبب وراء هذه المشكلة، ومن ثم تحديد طريقة العلاج المناسبة.

  • ارتجاع المريء

يعد الارتجاع المعدي المريئي هو أحد أشهر الأمراض التي تتطلب تدخل أفضل دكتور جهاز هضمي في مصر.
إذ إن ارتجاع المريء هو مرض شائع لدى الكثير من الناس، وعادة ما يتعامل مع المرضى بطريقة خاطئة،
فيكتفون غالبًا بتناول أدوية الحموضة التي تساهم في علاج العرض فقط،ولا يهتمون بعلاج المرض في حد ذاته.
ويؤكد الدكتور رامي سعيد أن إهمال علاج ارتجاع المريء قد يؤدي في بعض الأحيان إلى تحور خلايا المريء إلى خلايا سرطانية،
وهو الأمر الذي يهدد حياة المريض، لذا ينصح دائمًا بزيارة الطبيب المتخصص لمعرفة أسباب ارتجاع المريء وعلاجها بالطرق السليمة.
ويعتبر الدكتور رامي سعيد أحد الأطباء الذين تمكنوا من الوصول إلى طريقة علاج ارتجاع المريء نهائيًا عن طريق تقنية هي الأحدث،
ألا وهي عملية ارتجاع المريء بالمنظار GERDx.ونفرد الفقرة التالية للحديث عن هذه التقنية المذهلة.

أحدث التقنيات المتاحة لدى أفضل دكتور جهاز هضمي في مصر الجديدة

لأن دكتور رامي سعيد هو أفضل دكتور جهاز هضمي في مصر، فإنه دائمًا ما يبحث عن أفضل الطرق العلاجية وأكثرها أمانًا، حرصًا منه على سلامة مرضاه، ورغبته في أن يحصلوا على أفضل خدمة طبية.
ولذا فإنه يستخدم تقنية الـ GERDx كأحدث وأفضل وسيلة لعلاج ارتجاع المريء، وهي تقنية غير جراحية تساهم في إصلاح العضلة المسؤولة عن إغلاق نهاية المريء عقب نزول الطعام إلى المعدة، وبالتالي منع ارتداد حمض المعدة إلى المريء مرة أخرى، بما يعالج مرض ارتجاع المريء نهائيًا.
وفي النهاية، يسعد مركز الدكتور رامي سعيد باستقبالكم في كافّة الأوقات لتلقي الاستشارات والأسئلة الخاصة بأمراض الجهاز الهضمي وأحدث الطرق المستخدمة في علاجها. بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات الخاصة بالتخلص من السمنة بكافة درجاتها عن طريق أحدث الوسائل غير الجراحية، مثل بالون المعدة، وكبسولة المعدة المبرمجة الذكية.