اسعار عملية بالون المعدة في مصر 2024

يبدأ سعر عملية بالون المعدة في مراكز الدكتور رامي سعيد من 13,500 جنيهًا مصريًا بخصم 15% حيث يتحدد سعر عملية بالون المعدة في مصر بناء على عدة أمور منها:

  • نوع البالون المستخدم إذا كان من النوع الروسي أو الفرنسي أو الأمريكي.
  • المدة التي يظل فيها البالون في المعدة (فليس سعر البالون الذي يظل في المعدة لمدة تصل إلى 6 أشهر كالذي يصل إلى نحو سنة).
  • أجر الطبيب، والذي يتحدد بناءًا على تخصص، وعدد سنوات خبرته العلمية والعملية في هذا المجال.
  • تكاليف المركز الطبي والتجهيزات الخاصّة بالعملية، فبعض المراكز تلجأ إلى استخدام المستهلكات الطبيّة عدّة مرات لتقليل التكلفة الإجمالية وتقديم عروض وهمية للمريض لجذبه، ولكن في الحقيقة يكون ذلك من أخطر ما قد يتعرض له المريض عند خضوعه للعملية.

كما تختلف التكلفة الإجمالية للعملية في حال تركيب البالون الذي يتم ملؤه بالمحلول الملحي عن بالون المعدة الهوائي في مصر. وما يميّز البالون الهوائي عن البالون التقليدي هو خفة وزن الهوائي عن التقليدي، ولكن استخدامه في مصر ليس شائعًا.

ملحوظة: لا تشمل هذه التكلفة التي ذكرناها سابقًا سعر إزالة بالون المعدة، فهي عملية مستقلة تُجرى بعد عدة أشهر من عملية التركيب حسب نوع البالون المستخدم في العملية.

ماهي عملية بالون المعدة؟

عملية بالون المعدة هي عملية غير جراحية يتم فيها وضع بالون من السليكون مملوء بمحلول ملحي داخل المعدة لتقليص حجمها
وتقليل المساحة المخصصة لتناول الطعام فيشعر الشخص بالشبع بشكل أسرع
ولا يحتاج إلى تناول كميات كبيرة من الطعام مما يؤدي لفقدان الوزن مع مرور الوقت.

من هم المرشحون لعملية بالون المعدة ؟

  تناسب عملية بالون المعدة الأشخاص الذين يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم ما بين 30-40

خطوات إجراء عملية بالون المعدة بالمنظار

تُجرى عملية بالون المعدة بالاستعانة بمنظار الجهاز الهضمي، وفي جلسة بسيطة لا تستغرق أكثر من ربع ساعة، يقوم فيها الطبيب بإعطاء المريض بعض المهدئات والمنوم البسيط الذي لا يطول مفعوله، وذلك حتى لا ينزعج المريض في أثناء دخول المنظار عبر الفم.

ويتعلق البالون بطرف المنظار، وعند استقراره في المعدة يملؤه الطبيب بالمحلول الملحي حتى يصل إلى الحجم المطلوب، ويسترشد الطبيب على استقرار البالون داخل المعدة بواسطة السونار.

يخرج الطبيب منظار الجهاز الهضمي بعد إتمام هذه الخطوات برفق شديد، وينتظر المريض حتى يفيق من تأثير المهدئات، ومن ثم يتمكّن المريض من العودة إلى منزله في نفس اليوم.

وتختلف طريقة تركيب بالون المعدة الهوائي في مصر عن البالون التقليدي في خطوة ملئ البالون، فبخلاف البالون التقليدي الذي يتم ملؤه بالمحلول الملحي، يتم ملؤ بالون المعدة الهوائي بنوع معين من أنواع الغازات.

النظام الغذائي الذي يتبعه المريض بعد عملية البالون

يمر النظام الغذائي بعد بالون المعدة بعدة مراحل، هي: :

  • شرب السوائل والعصائر الخالية من السكر في الأيام الأولى من العملية.
  • الشوربة والفواكه المهروسة والزبادي خلال الأسبوع الأول بعد الإجراء.
  • تناول اللحوم اللينة مثل السمك بعد مرور الأسبوع الأول.
  • وبعد أسبوعين من عملية بالون المعدة يتمكن المريض من تناول العديد من الأطعمة ولكن بشرط عدم تناول السكريات واللحوم الدسمة.

ما هي المشروبات المسموحة بعد عملية بالون المعدة ؟

من المفضل أن يقوم المريض بشرب العصائر الخالية من السكر، ويتجنب المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين،
مثل الشاي والقهوة.

ما هي نسبة ارتداد الوزن بعد  بالون المعدة؟

يعاني الكثير من الأشخاص الذين خضعوا لإحدى جراحات السمنة من مشكلة ارتداد الوزن مرة أخرى بعد عدة أشهر من العملية.

وترجع هذه المشكلة إلى عدم الالتزام بالنظام الغذائي وتعليمات ما بعد العملية، ولكن من خلال عملية بالون المعدة لن يحدث الارتداد في الوزن لأن العملية تعتمد في الأساس على أخذ مساحة من المعدة والشعور بالشبع في وقت قصير وهذا يؤدي الى تقليل كميات الطعام التي يتناولها الفرد مما يزيد من عملية الحرق

تجربة بالون المعدة مع عبد العزيز من السعودية و خسارة 19 كيلو في خلال شهرين

ما بعد عملية بالون المعدة

تعتبر الإجراءات والتعليمات التي يتبعها المريض بعد الخضوع لعملية بالون المعدة هي الأهم للحصول على أفضل النتائج،
فبمجرد خضوعك لهذه العملية لن تخسر الوزن الزائد في لحظة واحدة، ولكن عليك الالتزام بعدة نصائح بعد عملية البالون .. من أهمها النظام الغذائي.

ما هو الوزن المفقود بعد تركيب بالون المعدة ؟

يساعد بالون المعدة في تقليل كميات الطعام التي يتناولها الشخص، وبالتالي يزداد معدل الحرق ويبدأ في فقدان  الوزن حيث يتراوح الوزن المفقود من 10 الى 20 كيلو جرام

وتقول إحدى الآنسات اللاتي خضعن لهذه العملية
تجربتي مع عملية بالون المعدة كانت رائعة، فبعد أن كنت أعاني من زيادة 30 كيلو جرامًا على وزني الطبيعي،
تمكنت من خسارة 25 كيلو جرامًا خلال 5 أشهر من الخضوع لعملية البالون مع التزامي بالنظام الغذائي الذي وصفه لي الطبيب”.

آراء المرضى

من احسن الدكاترة الي اتعاملت معاهم بجد غيرلي حياتي ١٨٠ درجة بعد ما ركبت بالون المعدة و خسيت حوالي ٣٥ كيلو بجد شكرا يا دكتور

سارة عماد

إزالة بالون المعدة

إن بالون المعدة ليس حلًا دائمًا لخسارة الوزن، هو فقط يضعك على أول الطريق، فخلال فترة بقائه في المعدة سيتعود الجسم على تناول كميات قليلة من الطعام، ويساعدك على الالتزام بالأنظمة الغذائية التي تساهم في تثبيت الوزن بعد التخلص من الوزن الزائد. وبعد ذلك تأتي مرحلة إزالة البالون.

تتم إزالة البالون بعد انتهاء المدّة المقدّرة له، والتي تتراوح ما بين 6 أشهر إلى سنة، حسب نوع البالون المستخدم في العملية.

وعلى كلٍ، لا تعتبر تكلفة إزالة بالون المعدة أعلى من تكلفة التركيب، إذ لا تتطلب استخدام أي مستهلكات طبيّة، فقط يعتمد الطبيب على منظار الجهاز الهضمي لتفريغ البالون وإزالته من المعدة.

ويمكنك أن تطلب من طبيبك الذي ستخضع لعملية بالون المعدة تحت إشرافه أن يخبرك بـ سعر إزالة بالون المعدة حتى تكون مستعدًا وقت عملية الإزالة ولا تفاجئ بتكلفة هذه العملية حينها. كما يمكنك معرفة السعر المحدد لعملية التركيب والإزالة -حسب نوع البالون- من خلال الاتصال على أرقام عيادة الدكتور رامي سعيد الموضّحة على موقعنا الإلكتروني.

أسباب فشل عملية بالون المعدة

عرفنا من خلال السطور الماضية أن عملية البالون هي عملية ناجحة للغاية، وتساعد الكثيرين على خسارة الوزن الزائد في غضون 6 أشهر -أو مدة بقاء البالون داخل المعدة بوجه عام-.

ولكن في بعض الأحيان قد لا تؤتي العملية ثمارها، أي لا يفقد المريض وزنه الزائد، أو لا يصل إلى الوزن الذي كان يتوقعه.. ويرجع ذلك إلى وجود سبب من أسباب فشل عملية بالون المعدة.

وتتمثل هذه الأسباب في:

  • عدم التزام المريض بالنظام الغذائي الموصوف من قبل الطبيب.
  • اختيار الطبيب لنوع بالون غير مناسب لوزن المريض، أو اختيار العملية بالخطأ من الأساس، كأن يُجريها لمريض سمنة مفرطة، فبالتأكيد لن تساعده هذه العملية على فقدان وزنه الزائد، وإنما يحتاج إلى إحدى عمليات السمنة الجراحية.
  • انثقاب البالون داخل المعدة، وبالتالي فقدان الهدف الرئيسي منه، وهو شغل حيز كبير من المعدة.

معايير اختيار الطبيب المناسب قبل إجراء بالون المعدة

إذًا، للطبيب دورٌ هام في نجاح عملية بالون المعدة، ولذلك عليك باتّباع المعايير الآتية حال اتخاذك قرار الخضوع لعملية بالون المعدة:

  • لا تصب كل اهتمامك على اختيار سعر عملية بالون المعدة الأرخص.
  • اقرأ عن الطبيب وعن خبرته وآراء العملاء السابقين فيه.
  • اختر الطبيب الذي يستمع إليك ويشرح لك كافّة التفاصيل التي ترغب في معرفتها.
  • تأكد من نظافة المركز وجودة التعقيم الموجودة فيه، فإهمال النظافة والتعقيم قد يؤدي إلى إصابتك بواحدة من المضاعفات الخطيرة، مثل العدوى.
  • استفسر عن أسعار بالون المعدة في مصر لدى الطبيب قبل أن تشرع في إجراءات ما قبل العملية.

يقوم الدكتور رامي سعيد -استشاري الجهاز الهضمي والمناظير و افضل دكتور بالون المعدة في مصر – بتركيب جميع أنواع بالون المعدة للمساعدة على فقدان الوزن وتحقيق نتائج جيدة بأفضل الأسعار، ومع حرصه على توصيل كافّة المعلومات للمريض قبل إجراء العملية.