تختلف أنواع بالون المعدة حسب بلد المنشأ، فهناك بالون المعدة الأمريكي وبالون المعدة الروسي وهناك بالون المعدة الكوري والصيني وغيرها، فهل ثمة فرق بين هذه الأنواع؟

نعم هناك فرق بين أنواع بالون المعدة، وحرصًا منا على نفعكم، نهدف في مقال اليوم إلى معرفة أهم التفاصيل عن بالون المعدة الروسي والمميزات والأضرار من تركيبه، والفرق بينه وبين بالون المعدة الأمريكي.

مميزات بالون المعدة الروسي والأمريكي 

يُعَد بالون المعدة الروسي والأمريكي من أفضل أنواع بالون المعدة، ويختلفان عن بعضهما البعض في بضعة خصائص، أهمها مدة البقاء في المعدة والتكلفة. 

مميزات بالون المعدة الروسي 

يحبذ البعض تركيب بالون المعدة الروسي عن الأمريكي، وذلك لأن فترة بقائه في المعدة أقل من البالون الأمريكي، فمن أهم مميزات بالون المعدة الروسي أنه يظل في المعدة لمدة 6 أشهر فقط، ثم يلزم إزالتها، على عكس بالون المعدة الأمريكي الذي يظل 9 أشهر.

وكذلك يفضلها البعض لأنها أقل سعرًا من البالون الأمريكي، إذ تساعد على فقدان الوزن الزائد بتكلفة بسيطة.

مميزات بالون المعدة الأمريكي 

يساعد بالون المعدة الأمريكي على فقدان ثلثي الوزن خلال أول 6 أشهر، ويستمر فقدان الوزن خلال فترة بقائه في المعدة، وهذا هو أهم ما يميز البالون الأمريكي.

بالإضافة إلى هذه المميزات يتمتع البالون الأمريكي والروسي بالأمان والكفاءة، على عكس أنواع بالون المعدة الصينية رخيصة الثمن والتي قد تضر بصحة الفرد.

اضرار مرض السمنة على الجسم -- بالون المعدة الأمريكي لانقاص الوزن

أضرار بالون المعدة الروسي والأمريكي 

تتشابه أضرار بالون المعدة الروسي والأمريكي مع بعضهما البعض، ففي بعض الأحيان قد يؤثر بالون المعدة بالسلب على الجسم ويؤدي إلى حدوث الأعراض التالية:

  • الإصابة بالعدوى في أثناء العملية.
  • الشعور بألم في البطن والظهر.
  • الحموضة.
  • تباطؤ معدل فقدان الوزن.
  • التهاب البنكرياس.
  • الإصابة بقرحة في المعدة.

إضافة إلى تلك الأضرار، قد ينفر البعض من تركيب بالون المعدة الأمريكي بسبب ارتفاع سعره قليلًا عن بالون المعدة الروسي.

أيهما الأفضل في الجودة والكفاءة بالون المعدة الروسي أم الأمريكي؟

لا يوجد فارق بين بالون المعدة الروسي وبالون المعدة الأمريكي، فكلاهما يتمتعان بالجودة والكفاءة المرتفعة، ويساعدان الفرد على خسارة الوزن الزائد خلال عام.

إذا حددت رغبتك وأردت تركيب بالون المعدة الروسي، فنوصيك بزيارة طبيب جهاز هضمي متخصص في المجال يتمتع بالخبرة والمهارة العالية والبدء بإجراءات الفحص الطبي لمعرفة هل يناسب نوع بالون المعدة المختار جسم الفرد أم لا.