اسعار حقن البوتكس في المعدة

تبدأ تكلفة عملية بوتكس المعدة لـ علاج السمنة بدون جراحة  في مركز الدكتور رامي سعيد من 12000 جنيه مصري بعد خصم 15%، فنحن أول مركز يقوم بحقن بوتكس المعدة في مصر والوطن العربي، بينما تصل هذه التكلفة إلى  7000 دولار في بعض الدول الأوروبية، ونحو 2500 دولار في تركيا على سبيل المثال.

وتختلف تكلفة بوتكس المعدة لإنقاص الوزن عن تكلفة عمليات البوتكس التجميلية، فالتكلفة تكون أكثر نتيجة إلى زيادة عدد عبوات “كمية” البوتكس المستخدمة في العملية.

تتضمن سعر عملية بوتكس المعدة المنظار الداخلي المستخدم في إجراء العملية، وتختلف التكلفة من مكان إلى آخر بحسب خبرة الطبيب وكفاءته وكمية البوتكس التي يتم حقنها.

معايير تحديد تكلفة بوتكس المعدة في مصر

يتم تحديد تكلفة حقن المعدة بالبوتكس وفقًا لعدد من المعايير، والتي من أهمها:

  • حجم معدة المريض.
  • كمية البوتكس المستخدمة في العملية.
  • خبرة الطبيب والطاقم المساعد.
  • المركز الذي تجرى فيه العملية.
آراء المرضى
دكتور ممتاز وذو علم وخلق وضمير. بالتوفيق و النجاح

أحمد ثروت

دكتور شاطر جدا واسرع طبيب فى تركيب البالون والحمد لله خسيت فى شهرين 22 كيلو وبعد رفع البالون مازلت اخس الحمدلله

محمود عبده

من احسن الناس اللي اتعاملت معاها بجد غيرلي حياتي ١٨٠ درجة بعد ما ركبت بالونة المعدة و خسيت حوالي ٣٥ كيلو بس اهم حاجه تتبع التعليمات ده غير بقى ان التعامل معاه في راحة نفسية فعلا ..بجد شكرا يا دكتور رامي

بسمة مدحت

ما هي نتائج بوتكس المعدة ؟

من بين انواع حقن التخسيس المختلفة.. فإن حقن البوتكس تساعد في التخلص من الوزن الزائد بشكل منتظم وتدريجي، حيث إن الأشخاص الذين خضعوا لهذه العملية يقولون :

” من خلال تجربتي مع عملية بوتكس المعدة تمكنت من خسارة وزني الزائد خلال 6 أشهر من العملية، وبدأت هذه النتائج في الظهور بمجرد مرور الأسبوع الأول، والذي فقدت فيه نحو 5 كيلو جرامات من وزني”.

عملية بوتكس المعدة

  • يتم حقن بوتكس المعدة عن طريق المنظار لحقن العضلات السفلية من المعدة لتقليل انقباضها بشكل مؤقت لزيادة الشعور بالشبع بسرعة أكبر ولفترات أطول من المعتاد وتأخير إفراغ المعدة من الطعام مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.
  • يضع البوتكس حل جذري لشعور الشخص بالشبع والحد من الزيادة في الوزن وتناول كميات صغيرة فقط من الطعام
  • لا تحتاج العملية إلى إجراءات جراحية معقدة أو تخدير كلي، فهي تتم تحت التخدير الموضعي وتتم في خلال 15- دقيقة ويمكن للشخص في النهاية مغادرة المستشفي في نفس اليوم، ويستمر مفعول الحقن لمدة 6 أشهر يجب معها أن يتبع المريض نظام غذائي وممارسة الرياضة للمساعدة على فقدان الوزن بشكل فعال وصحي.

قبل أن تخضع لهذه العملية قد يطلب منك الطبيب أن تمتنع عن تناول بعض الأدوية قبل عدة أسابيع من الإجراء، كما أنه من الضروري أن تمتنع عن التدخين خلال هذه المدة.

وقبل يوم العملية سيطلب منك الطبيب أن تمتنع عن تناول الطعام والشراب قبل وقت الإجراء بحوالي 12 ساعة -أو أكثر-، وربما يطلب منك أن تستحم بمادة مطهرة أيضًا.

يشمل النظام الغذائي المتبع بعد حقن البوتكس عدة أشياء، من أهمها:

  • أن يحتوي على البروتينات، والتي تساهم في الشبع لفترات طويلة، كما أنها تساعد في تغذية الألياف العضلية.
  • يجب أن يشتمل على الألياف، والتي تساعد في الشبع بشكل سريع مقارنة ببعض المأكولات الأخرى.
  • يمتنع المريض عن تناول الحلويات والسكريات لأنها لا تساعد في الشبع، كما أنها تتسبب في زيادة
  • السعرات الحرارية، وبالتالي زيادة الوزن، وهو عكس الغرض من إجراء العملية من الأساس.
  • أن يمتنع المريض عن تناول المشروبات الغازية، ومن الأفضل أن يشرب كميات معتدلة من المياه بدلاً من ذلك.

في مركز الدكتور رامي سعيد، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد وعلاج السمنة بدون جراحة يعد اول مركز في مصر والوطن العربي لحقن بوتكس المعدة وتحقيق أفضل النتائج وبشكل صحي.