فائدة بوتكس المعدة في حرق الدهون

  • ديسمبر 31, 2018
  • Dr-Ramy

السمنة مشكلة تواجه الكثيرين حول العالم ويعاني منها النساء والرجال، وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض والتعرض للكثير من المشاكل الصحية، كما أن السمنة تجعل من ممارسة الأنشطة اليومية أمرًا صعبًا للغاية وتعرض الشخص للإصابة بالأزمات النفسية.
وظهرت مؤخرًا العديد من الوسائل الطبية الحديثة التي تساعد على خسارة الوزن والتمتع بجسد رشيق مثل بوتكس المعدة وهي عملية آمنة بالمقارنة بالعمليات الجراحية التي تكون معقدة وتتسم بالخطورة.

بوتكس المعدة

يعاني أصحاب الوزن الزائد من عدم الإحساس بالشبع بشكل طبيعي ما يدفعهم إلى تناول المزيد من الطعام، ويستخدم البوتكس للحقن داخل المعدة بهدف جعل عملية هضم الطعام تتم بشكل بطيء يساعد على بقاء الطعام داخل المعدة وعدم مروره عبر الأمعاء بسرعة، فيشعر الشخص بالامتلاء ويفقد رغبته في تناول الطعام.

كيف تتم عملية بوتكس المعدة؟

تتم عملية بوتكس المعدة بدون شقوق أو جروح بالبطن حيث يتم استخدام المنظار الطبي لإجراء العملية.
يخضع الشخص للتخدير الموضعي فيتم إعطاؤه مهدئ أو منوم بسيط حتى لا يشعر بألم أثناء دخول المنظار من الفم ولتجنب الشعور بالقيء الذين يحدث نتيجة ملامسة المنظار للحلق.
يقوم الطبيب بإدخال المنظار من الفم إلى المعدة ويستطيع الطبيب تحديد أماكن الحقن من خلال كاميرا يحملها المنظار على أحد طرفيه، ويقوم الطبيب بحقن العضلات الموجودة بجدار المعدة لمساعدتها على الارتخاء والتقليل من حركتها وانقباضها أثناء عملية هضم الطعام.
كما يستهدف الحقن الحد من إفراز هرمون الغريلين المسؤول عن الجوع فيستمر الإحساس بالشبع وتقل الرغبة في تناول الطعام.
تتم عملية بوتكس المدة في مدة زمنية 15-20 دقيقة ويستطيع المريض مغادرة المركز الطبي والعودة إلى منزله بعد ساعات من إجراء العملية.

مدى تأثير البوتكس على المعدة

يظهر مفعول البوتكس في خلال 3-5 أيام من عملية الحقن، وكما هو الحال عند استخدام البوتكس في التجميل فإن تأثيره يكون مؤقت ويستمر لمدة 6 أشهر بعدها يزول آثر البوتكس بعدها ويختفي من المعدة ويمكن إعادة حقن البوتكس مرة أخرى بعد مراجعة الطبيب.

مركز الدكتور رامي سعيد اول مركز متخصص في عمليات بوتكس المعدة في مصر والشرق الاوسط

من هو الشخص المناسب لعملية بوتكس المعدة؟

تناسب الأشخاص الذين يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم 25-30 والذين يعانون من الوزن الزائد وليس من السمنة المفرطة.
كما تناسب الأشخاص الذين يعانون من الشراهة ويتناولون كميات كبيرة من الطعام تزيد عن حاجة الجسم وتؤدي إلى تراكم الدهون واكتساب الوزن، حيث تساعدهم العملية على الحد من شهيتهم وتقليل كميات الطعام المستهلكة بشكل كبير.
ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في التخلص من مقدار محدد من أوزانهم أن يستفيدوا بشكل كبير من عملية بوتكس المعدة حيث يمكنهم أن يفقدوا 10-20 كجم من الوزن الزائد.

كيف يتم الاستفادة من البوتكس في حرق الدهون؟

بعد حقن البوتكس يبدأ الشخص في الشعور بالشبع عند تناول كميات بسيطة من الطعام وتقل شهيته تجاه الأطعمة بشكل كبير.
كما يجب اتباع نظام غذائي صحي بمعرفة الطبيب وممارسة التمارين الرياضية للمساعدة على التخلص من زيادة الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم دون فائدة.

فوائد بوتكس المعدة

عملية غير جراحية لا تحتاج إلى فترة نقاهة ولا تتطلب الإقامة في المستشفى تتم تحت تأثير التخدير الموضعي وليس التخدير الكلي لا تتسبب في جروح أو شقوق بالبطن حيث تتم عن طريق المنظار
تساعد على التحكم في الشهية وعدم الإفراط في تناول الطعام تؤدي إلى نتائج جيدة في حال الالتزام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة بالإضافة إلى اتباع تعليمات الطبيب بدقة.

كلمات مفتاحية:
تقييمك لمقالنا
[Total: 2 Average: 3]

دكتور رامى سعيد

- استشارى الجهاز الهضمى والكبد والحميات. - استشارى مناظير الجهاز الهضمى. - استشارى أورام الكبد. - عضو الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمى. - عضو الجمعية المصرية لأمراض الجهاز الهضمى. - عضو جمعية أصدقاء مرضى الكبد بالوطن العربى

مواضيع مشابهة

كيف تساعد عملية البالونة للتخسيس على فقدان الوزن

أسعار حقن بوتكس المعدة في مصر

أهمية و فوائد حقن البوتكس للمعدة