مدة علاج التهاب البنكرياس الحاد

  • مارس 28, 2020
  • Dr-Ramy

التهاب البنكرياس من المشاكل الخطيرة التي يواجهها البعض، فهي تنتج عنها آلام شديدة، ولها مضاعفات خطيرة على الصحة في حالة إهمال علاجها، في هذا المقال نتعرف أكثر عن التهاب البنكرياس الحاد من حيث الأعراض وطرق ومدى علاج الالتهاب، وأفضل دكتور لعلاج أمراض الجهاز الهضمي في مصر.

ما هي أعراض التهاب البنكرياس الحاد

هناك العديد من الأعراض التي تظهر على المريض في حال تعرضه لالتهاب البنكرياس الحاد، فقد تظهر بعض الآلام المفاجئة في منتصف البطن أو الجهة العليا منها تحت منطقة الصدر، وقد تنشأ آلام مستمرة في المنطقة السفلية من البطن، إلا أن هناك أعراض مستمرة تبيّن وجود الالتهاب وهذه الأعراض هي:

- الشعور المستمر بالتقيؤ والغثيان
- آلام قوية في منطقة البطن لا تنتهي حتى باستخدام المسكنات.
- الشعور بوجود ليونة غير طبيعية في منطقة البطن عند اللمس.
- قد تصاحب الأعراض السابقة حمى شديدة أو ارتفاع متوسط في درجة حرارة الجسم.
- ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم.
- آلام يشعر بها المريض عند أي حركة مفاجئة أو عند السعال والتنفس العميق.
- ضربات القلب سريعة وغير طبيعية.
- فقدان في الشهية.
- قد ينتهي الألم مؤقتاً إذا اتخذ المريض وضعية الجنين.

في تلك الحالة، وعند ظهور الأعراض يجب على المريض الذهاب إلى الطبيب المتخصص من أجل وصف العلاج المناسب.

علاج التهاب البنكرياس الحاد

تتمثل طرق علاج البنكرياس الحاد في وصف المسكنات التي تزيل الآلام، وعدم تناول الطعام عبر الفم حتى تتحسن الحالة، ولمنع حدوث يجب إعطاء المريض كمية كبيرة من السوائل لمدة 48 ساعة على الأقل.
قد تتراوح مدة علاج التهاب البنكرياس الحاد نحو أسبوع أو اقل من هذه المدة في بعض الحالات التي تعاني من التهاب متوسط، أما في حالة الالتهاب الشديد، قد تستمر الحالة في العلاج، وقد يتطوّر الأمر لإدخال المريض العناية المركزة في حالة تعفّن الدم أو وجود صدمة نقص حجم الدم، وهذه الحالات تعاني من مضاعفات بسبب إهمال العلاج فترة طويلة.

افضل دكتور لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

يعد الدكتور رامي سعيد استشاري جراحة المناظير وعلاج أمراض الجهاز الهضمي، من أفضل الأطباء في هذا المجال، حيث يقوم بعلاج التهاب البنكرياس الحاد بجميع الطرق العلاجية الفوّرية، وله خبرة كبيرة في التعامل العلاجي مع حالات الالتهاب الحاد والمزمن. 

كلمات مفتاحية:
تقييمك لمقالنا
[Total: 1 Average: 5]

دكتور رامى سعيد

- استشارى الجهاز الهضمى والكبد والحميات. - استشارى مناظير الجهاز الهضمى. - استشارى أورام الكبد. - عضو الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمى. - عضو الجمعية المصرية لأمراض الجهاز الهضمى. - عضو جمعية أصدقاء مرضى الكبد بالوطن العربى

مواضيع مشابهة

كيف تساعد عملية البالونة للتخسيس على فقدان الوزن

أسعار حقن بوتكس المعدة في مصر

أهمية و فوائد حقن البوتكس للمعدة