عملية ارتجاع المرئ GERDx أحدث التقنيات الالمانية في مركز الدكتور رامي سعيد للتخلص نهائيا من ارتجاع المرئ وفتق الحجاب الحاجز في 15 دقيقة فقط بنسبة نجاح للعملية تصل الى 99% احجز موعدك الان

عملية ارتجاع المرئ GERDx

ما هي عملية ارتجاع المريء  GERDx ؟ وكيف يتم إجراؤها؟ ومن هم الأشخاص المرشحين للخضوع لهذه العملية؟ وما الوقت الذي تستغرقه مدة التعافي من العملية؟ وما هي نسبة نجاحها؟ وما هو سعر هذه العملية في مصر؟

الدكتور رامي سعيد – استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير – يجيب عن هذه التساؤلات وأكثر من خلال السطور القادمة.

ما هي عملية ارتجاع المرئ  GERDx؟

الـ GERDx هي واحدة من أحدث التقنيات الألمانية التي تستخدم لعلاج ارتجاع المريء نهائيا وفتق الحجاب الحاجز، وهي تقنية غير جراحية تمامًا، حيث تعتمد على منظار الجهاز الهضمي، والغرز غير الجراحية التي تساعد في تقوية الجزء السفلي من المريء (العضلة المسؤولة عن عدم ارتجاع أحماض المعدة مرة أخرى إلى المريء).

ويتكون جهاز الـ GERDx الألماني من ثلاثة أجزاء رئيسية، ذراع التحكم، والشفاط، وغرزتين (غير جراحيتين) مجهزتين للعملية. وهذا الجهاز مصمم للاستخدام مرة واحدة لضمان عدم إصابة المريض بأي نوع من أنواع العدوى.

كيف تتم عملية ارتجاع المرئ GERDx ؟

فور قدوم المريض لمركز الدكتور رامي سعيد يتم تحضيره للخضوع للفحص الشامل وعمل بعض التحاليل اللازمة للتأكد من مدى جاهزيته للخضوع لهذه العملية.

التشخيص والفحص

يخضع المريض لمنظار الجهاز الهضمي التشخيصي للتأكد من سبب ودرجة الارتجاع الذي يعاني منه المريض، ومعرفة ما إذا كان السبب هو حدوث ارتخاء في عضلة المريء السفلية، أم وجود فتق في الحجاب الحاجز.

ويقوم الدكتور أيضًا بإجراء فحص حركية المريء اذا احتاج المريض لذلك  للتأكد من عدم وجود ضعف في حركة المريء.

خطوات إجراء عملية ارتجاع المرئ GERDx

يقوم الدكتور رامي سعيد بإدخال جهاز GERDx عبر الفم، والتحكم فيه من خلال الذراع المسؤول عن تحريك الجهاز , ومن ثم الوصول إلى المنطقة التي يوجد بها ضعف في العضلة.. وهنا يقوم الدكتور بعمل غرزتين غير جراحيتين لتضييق وتقوية العضلة المسؤولة عن منع الحمض من الارتجاع إلى المريء مرة اخرى.

وتستغرق العملية نحو 15 دقيقة من بداية الإجراء وحتى الانتهاء تمامًا من العملية.

المرشحون لعملية ارتجاع المرئ GERDx

بعد أن تعرفنا على تقنية GERDx الغير جراحية، وأنها تساعد المرضى على التخلص من مشكلة ارتجاع المريء بشكل نهائي و الحموضة المزمنة بشكل نهائي أيضا وجزري، وعلينا أن نعلم من هم الأشخاص المرشحين للخضوع لهذه العملية والحصول على أفضل النتائج.. وهم الأشخاص الآتي ذكرهم:

  • الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع مزمن في المريء من الدرجة الأولى والثانية والثالثة.
  • الذين لا يستجيبون للعلاجات التي كانوا يأخذونها لفترات طويلة.
  • زيادة نسبة الارتجاع وعدم قدرة المريض على تحمله، ويظهر ذلك في الاستيقاظ المتكرر من النوم بسبب الشعور بالحموضة أو الحرقة.
  • الأشخاص الذين يعانون من فتق في الحجاب الحاجز بطول 3 سم.

آراء المرضى

دكتور ممتاز وذو علم وخلق وضمير. بالتوفيق و النجاح

أحمد ثروت

بعد إجراء عملية ارتجاع المريء بالمنظار يحتاج المريض لأن يظل في المركز لمدة 6 ساعات لوضع بعض المحاليل، ومن ثم يستطيع المريض العودة إلى منزله في نفس اليوم، ويتمكن من الأكل وممارسة حياته بشكل طبيعي في اليوم التالي للعملية.

ويُنصح المرضى الذين خضعوا لعملية GERDx باتباع نظام غذائي صحي، بجانب تغيير النمط السيء لحياتهم، من تناولٍ للطعام قبل النوم مباشرة، أو تناول الكثير من الطعام الغني بالزيوت.

إذا ما أجريت هذه العملية وفقًا للمعايير المنضبطة وعلى يد أفضل الأطباء المتخصصين في مجال مناظير الجهاز الهضمي، وتم التأكد من عدم أي مضاعفات.. فإن نسبة نجاح هذه العملية تصل إلى 99%، ونتائجها بالنسبة للمرضى تكون دائمة وليست مؤقتة مقارنة بالعمليات الجراحية القديمة، ولا يحتاج المريض بعد الخضوع لهذه العملية إلى تناول أدوية الحموضة أو الارتجاع مرة أخرى.

ويقوم الدكتور رامي سعيد بإجراء عملية ارتجاع المرئ GERDx بأعلى نسبة نجاح في مصر والشرق الاوسط، ويحرص أيضًا على المتابعة مع المرضى الذين خضعوا لهذه العملية للتأكد من نجاح العملية وظهور نتائجها.

ما هي أهمية المنظار في التشخيص السليم لارتجاع المريء ؟

سعر عملية ارتجاع المرئ GERDx

علاج ارتجاع المريء بتقنية  GERDx  الألمانية من أهم وأفضل طرق علاج ارتجاع المريء في وقتنا الحالي، والتي تمكّن المريض من التخلص من هذه المشكلة بشكل تام ونهائي، ويستطيع المريض بعد هذه العملية التخلص من الأدوية التي كان يتناولها طوال حياته.

وكما قلنا فإنها من التقنيات الألمانية الحديثة التي دخلت مصر والشرق الأوسط منذ سنوات قليلة، ولا تتوفر إلا في المراكز الكبيرة المتخصصة في علاج ارتجاع المريء وأمراض الجهاز الهضمي.

ويقوم مركز الدكتور رامي سعيد بإجراء عملية الـ GERDx بسعر  5000 دولار، مع الحرص على أن تتم هذه العملية وفقًا للمعايير القياسية وأعلى معدلات الأمان للمريض.