عملية ارتجاع المرئ جردكس GERDx أحدث التقنيات الالمانية في مركز الدكتور رامي سعيد للتخلص
نهائيا من ارتجاع المرئ وفتق الحجاب الحاجز في 15 دقيقة فقط بنسبة نجاح للعملية تصل الى 99% احجز موعدك الان

عملية ارتجاع المرئ جردكس GERDx

ما هي عملية ارتجاع المريء  GERDx ؟ وكيف يتم إجراؤها؟ ومن هم الأشخاص المرشحين للخضوع لهذه العملية؟ وكم الوقت الذي تستغرقه مدة التعافي من العملية؟ وما هي نسبة نجاحها؟ وما هو سعر هذه العملية في مصر؟

الدكتور رامي سعيد – استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير – يجيب عن هذه التساؤلات وأكثر من خلال السطور القادمة.

بدون عملية تجربة أحد المرضى في علاج ارتجاع المريء مع دكتور رامي سعيد

للتواصل مع دكتور رامي شخصياً للاستفسارات ومتابعة حالة المريض 

تواصل الان مع دكتور رامي سعيد عن طريق الواتساب للاسفسارات ومتابعة حالة المريض او الاستشارة أونلاين من خارج مصر

ما هي عملية ارتجاع المرئ  GERDx؟

الـ GERDx هي واحدة من أحدث التقنيات الألمانية التي تستخدم لعلاج ارتجاع المريء نهائيا وفتق الحجاب الحاجز، وهي تقنية غير جراحية تمامًا، حيث تعتمد على منظار الجهاز الهضمي، والغرز غير الجراحية التي تساعد في تقوية الجزء السفلي من المريء (العضلة المسؤولة عن عدم ارتجاع أحماض المعدة مرة أخرى إلى المريء).

ويتكون جهاز الـ GERDx الألماني من ثلاثة أجزاء رئيسية، ذراع التحكم، والشفاط، وغرزتين (غير جراحيتين) مجهزتين للعملية. وهذا الجهاز مصمم للاستخدام مرة واحدة لضمان عدم إصابة المريض بأي نوع من أنواع العدوى.

كيف تتم عملية ارتجاع المرئ GERDx ؟

فور قدوم المريض لمركز الدكتور رامي سعيد يتم تحضيره للخضوع للفحص الشامل وعمل
بعض التحاليل اللازمة للتأكد من مدى جاهزيته للخضوع لهذه العملية.

التشخيص والفحص

يخضع المريض لمنظار الجهاز الهضمي التشخيصي للتأكد من سبب ودرجة الارتجاع الذي يعاني منه المريض، ومعرفة ما إذا كان
السبب هو حدوث ارتخاء في عضلة المريء السفلية، أم وجود فتق في الحجاب الحاجز.

ويقوم الدكتور أيضًا بإجراء فحص حركية المريء اذا احتاج المريض لذلك  للتأكد من عدم وجود ضعف في حركة المريء.

خطوات إجراء عملية ارتجاع المرئ GERDx

يقوم الدكتور رامي سعيد بإدخال جهاز GERDx عبر الفم، والتحكم فيه من خلال الذراع المسؤول عن تحريك الجهاز , ومن ثم الوصول إلى المنطقة التي يوجد بها ضعف في العضلة.. وهنا يقوم الدكتور بعمل غرزتين غير جراحيتين لتضييق وتقوية العضلة المسؤولة عن منع الحمض من الارتجاع إلى المريء مرة اخرى.

وتستغرق العملية نحو 15 دقيقة من بداية الإجراء وحتى الانتهاء تمامًا من العملية.

مريضة من كردستان العراق تتحسن من ارتجاع المريء بعد اجراء تقنية الجردكس مع الدكتور رامي سعيد

المرشحون لعملية ارتجاع المرئ GERDx

بعد أن تعرفنا على تقنية GERDx الغير جراحية، وأنها تساعد المرضى على التخلص من مشكلة ارتجاع المريء بشكل نهائي
و الحموضة المزمنة بشكل نهائي أيضا وجزري، وعلينا أن نعلم من هم الأشخاص المرشحين للخضوع لهذه
العملية والحصول على أفضل النتائج.. وهم الأشخاص الآتي ذكرهم:

  • الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع مزمن في المريء من الدرجة الأولى والثانية والثالثة.
  • الذين لا يستجيبون للعلاجات التي كانوا يأخذونها لفترات طويلة.
  • زيادة نسبة الارتجاع وعدم قدرة المريض على تحمله، ويظهر ذلك في الاستيقاظ المتكرر من النوم بسبب الشعور بالحموضة أو الحرقة.
  • الأشخاص الذين يعانون من فتق في الحجاب الحاجز بطول 3 سم.

آراء المرضى

دكتور ممتاز وذو علم وخلق وضمير. بالتوفيق و النجاح

أحمد ثروت

الوقت المستغرق للتعافي بعد عملية ارتجاع المرئ جيردكس GERDx

بعد إجراء عملية ارتجاع المريء جيردكس  بالمنظار يحتاج المريض لأن يظل في المركز لمدة 6 ساعات لوضع بعض المحاليل، ومن ثم يستطيع المريض العودة إلى منزله في نفس اليوم، ويتمكن من الأكل وممارسة حياته بشكل طبيعي في اليوم التالي للعملية.

ويُنصح المرضى الذين خضعوا لعملية GERDx باتباع نظام غذائي صحي، بجانب تغيير النمط السيء لحياتهم، من تناولٍ للطعام قبل النوم مباشرة، أو تناول الكثير من الطعام الغني بالزيوت.

نسبة نجاح عملية ارتجاع المرئ جيردكس GERDx

إذا ما أجريت هذه العملية وفقًا للمعايير المنضبطة وعلى يد أفضل الأطباء المتخصصين في مجال مناظير الجهاز الهضمي، وتم التأكد من عدم أي مضاعفات.. فإن نسبة نجاح هذه العملية تصل إلى 95%، وذلك حسب حالة المريض ومرحلة المرض. ونتائجها بالنسبة للمرضى تكون دائمة وليست مؤقتة مقارنة بالعمليات الجراحية القديمة، ولا يحتاج المريض بعد الخضوع لهذه العملية إلى تناول أدوية الحموضة أو الارتجاع مرة أخرى.

ويقوم الدكتور رامي سعيد بإجراء عملية ارتجاع المرئ جيردكسGERDx بأعلى نسبة نجاح في مصر والشرق الاوسط، ويحرص أيضًا على المتابعة مع المرضى الذين خضعوا لهذه العملية للتأكد من نجاح العملية وظهور نتائجها.

ما هي أضرار عملية ارتجاع المرئ؟

من أهم الأسئلة التي يطرحها المرضى المرشحين لعملية ارتجاع المريء: “ما هي أضرار عملية ارتجاع المرئ؟”..

إن عملية ارتجاع المريء بالمنظار كانت تشتمل على بعض المضاعفات المحتملة، مثل:

  • ثقب المريء.
  • تغيّر نبرة الصوت.
  • القيء والغثيان.
  • الإسهال.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى أو النزيف.

ولكن مع تقنية جردكس الألمانية باتت احتمالية الإصابة بتلك المضاعفات شبه منعدمة، ويرجع الفضل في ذلك إلى أنها تقنية لا تعتمد إطلاقًا على الجراحة، ولا التخدير الكلي، بل تُجرى بالاستعانة بالغرز غير الجراحية، والمنوّم الذي لا يدوم مفعوله لأكثر من ربع ساعة تقريبًا، وهي المدّة التي تُجرى فيها العملية بالكامل.

ما بعد عملية ارتجاع المرئ

إن فترة ما بعد عملية ارتجاع المرئ لا تقلّ أهمية عن العملية ذاتها، ففيها يشعر المريض بالانزعاج قليلًا في أثناء تناول الطعام، أو يجد صعوبة في التجشؤ.

ويوجّه الطبيب للمريض بعض التعليمات في هذه الفترة حتى يتعافى المريض من آثار العملية، ويجد النتائج التي طالما كان يبحث عنها من عملية ارتجاع المريء.

الأكل بعد عملية ارتجاع المريء 

من أهم التعليمات التي يصفها الطبيب بعد عملية الارتجاع المريئي هي النظام الغذائي، وهناك عدّة خطوط عريضة يجب أن يشتمل عليها هذا النظام، وتتمثل في:

  • التدريج في تناول الطعام، من حيث طبيعة الطعام وكميته، ففي الفترة الأولى بعد العملية لا يتناول غير السوائل، ومن ثم يُدخل الأطعمة اللينة، ومن ثم الأطعمة الصلبة، كل ذلك بكميّات بسيطة حتى تنتهي فترة التعافي ويتناول ما شاء من الطعام.
  • عدم الأكل قبل النوم مباشرة.
  • التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة، وعدم تناول المشروبات المُرخية قبل النوم.
  • تناول الفواكه ذات التأثير غير الحمضي.

وأخيرًا، يجب أن يحافظ المريض على المتابعة الدورية مع الدكتور رامي سعيد ويستشيره في حالة ظهور أي أعراض أو آثار جانبية غريبة، فقد تكون هذه الأعراض مؤشرًا لإصابة المريض بإحدى المضاعفات التي تتطلب تدخلًا طبيًا عاجلًا.

ما هي أهمية المنظار في التشخيص السليم لارتجاع المريء ؟

هل عملية ارتجاع المريء خطيرة (جردكس)؟

لا تعتبر عملية ارتجاع المريء جردكس خطيرة، بل هي عملية آمنة للغاية، فهي غير جراحية، ولا تعتمد إلا على غرز غير جراحية تدعم العضلة الموجودة في نهاية المريء.

هل يوجد عمليات لارتجاع المرئ؟

هناك عدة عمليات تُجرى لعلاج ارتجاع المريء، ولكن أفضلها على الإطلاق هي عملية جردكس، وهي التقنية الألمانية الآمنة لعلاج ارتجاع المريء نهائيًا.

الحل النهائي لارتجاع المريء

يعتبر الحل النهائي لارتجاع المريء هو عملية جردكس، إذ إنها تساهم في إعادة الوظيفة الطبيعية للصمام أو العضلة الموجودة في نهاية المريء، وبالتالي لا يحصل ارتداد لحمض المعدة إلى المريء مرة أخرى، ويتخلص المريض من أعراض ارتجاع المريء بصورة نهائية.

مع ضرورة التنبيه على أن التزام المريض بما يصفه الطبيب من نظام غذائي، ونمط حياة صحي جديد هو أمر في غاية الأهمية للحصول على أفضل النتائج من عملية ارتجاع المريء جردكس، فالعملية ما هي إلا بداية الطريق لعلاج الارتجاع، ويقع الدور الأكبر في العلاج على عاتق المريض.


سعر عملية ارتجاع المرئ جردكسGERDx

علاج ارتجاع المريء بتقنية  GERDx  الألمانية من أهم وأفضل طرق علاج ارتجاع المريء في وقتنا الحالي، والتي تمكّن المريض من التخلص من هذه المشكلة بشكل تام ونهائي، ويستطيع المريض بعد هذه العملية التخلص من الأدوية التي كان يتناولها طوال حياته.

وكما قلنا فإنها من التقنيات الألمانية الحديثة التي دخلت مصر والشرق الأوسط منذ سنوات قليلة، ولا تتوفر إلا في المراكز الكبيرة المتخصصة في علاج ارتجاع المريء وأمراض الجهاز الهضمي.

ويقوم مركز الدكتور رامي سعيد بإجراء عملية الـجردكس GERDx بسعر  5000 دولار، مع الحرص على أن تتم هذه العملية وفقًا للمعايير القياسية وأعلى معدلات الأمان للمريض.

مراكز دكتور رامي سعيد معتمدة لتقنية الجيردكس المعترف بها دولياً

 استشارة أونلاين من خارج مصر

تواصل الان مع دكتور رامي سعيد عن طريق الواتساب للاسفسارات ومتابعة حالة المريض