الكبسولة المبرمجة

مع زيادة الحاجة  لحلول بديلة وسريعة  للتخلص من زيادة الوزن والسمنة المفرطة زادت الحلول والخيارات التي يمكن أن يعتمد عليها أي شخص مع تعدد الخيارات أصبح بإمكان كل فرد اختيار الأنسب له من بين المتاح، و الكبسولة المبرمجة من أحدث الوسائل الغير جراحية الحديثة الفعالة والمؤثرة في إنقاص الوزن و بمعدلات عالية تصل من عشرة إلى خمسة عشر كيلو جرامات، والتي تكون على شكل كبسولة،  يتم ابتلاعه كما يبتلع أي دواء اخر تماماً.
كما أنه لا يوجد أية قيود غذائية محددة مع الكبسولة المبرمجة، ولكن لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة أو  فقدان الوزن مع تحقيق أقصى قدر من الراحة، يجب اتباع نظام غذائي محدد من قبل الدكتور المعالج والمشرف على الحالة، على أن تكون تلك الكبسولة  للأشخاص البالغين الذين يزيد أعمارهم عن 18 عاما، ويكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أكثر من 27.

الية استخدام  بالون المعدة أو كبسولة المعدة

يتم استخدام الكبسولة المبرمجة في مصر بالطريقة التالية:

  • يتم ربط كبسولة البالون مع كيس القسطرة الصغير الذي يحتوي على  الماء المقطر
  • بحيث يقوم المريض ببلع كبسولة الدواء المرتبطة بواسطة انبوب صغير مع كيس القسطرة الخارجي، مثل أي دواء آخر.
  • يتم ضخ الماء المقطر بعد أن تدخل الكبسولة وتستقر في المعدة  لزيادة حجم البالون من ثم يتم إزالة الأنبوب الموصول بالكيس عن طريق الفم بسهولة.
  • وهكذا  يبقى البالون بحجم  ما يقارب من حجم حبة الجريب فروت يملأ حيز المعدة.
  • وبالتالي يتم تحجيم عملية تناول الطعام وهو ما يقلل بدوره  الكمية المدخلة، ويزيد من الإحساس السريع بالشبع، فيقل معدل السعرات الحرارية الداخلة للجسم وبالتالي يخسر الإنسان وزنه
  •  وذلك بعد ما يقارب من أربعة أشهر، يتم تفريغ البالون من الماء تلقائياً وبشكل تدريجي ويتخلص الجسم منه اذ يتحول الى غلاف رقيق.

والجدير بالذكر أن معظم الناس قادرون على العودة إلى نشاطهم الطبيعي خلال يوم أو يومين، لكن قد يعاني بعض الناس من الغثيان والتشنج البطني والقيء أحيانًا بعد وضع البالون، في معظم الحالات، يتم التحكم بشكل جيد في هذه الأعراض باستخدام الأدوية القياسية التي يحددها الطبيب المعالج، إضافةً إلى  أن المريض يتم متابعته من قبل الفريق المختص خلال 6 أشهر لضمان وصولهم إلى فقدان الوزن المستهدف.

مميزات إجراء عملية كبسولة بالون المعدة في مصر

تتميز هذه التقنية عن غيرها في إنقاص الوزن:

  • بأنها سهلة  وسريعة للغاية حيث  يتم الإجراء داخل العيادة ولا يتطلب إدخال المريض إلى المستشفى للاستشفاء، أو ودون الحاجة إلى تخدير.
  • لاتحتاج إلى منظار عند إدخالها أو إخراجها على عكس الوسائل الأخرى كبالون المعدة الهوائي مثلاً.
  • يفقد المرضى ما يصل إلى 50 ٪ من وزنهم الزائد خلال أربعة أشهر.
  • يحصل المرضى على مقياس وزن ذكي وتطبيق لمراقبة مكونات الجسم طوال البرنامج وخارجه.
  • تساعدك الكبسولة على التحكم في عادات أكلك من خلال تناول كميات قليلة من الطعام وعدم الشعور بالجوع، مما يتيح لك القدرة على السيطرة على وزنك على المدى البعيد.
  • تساعدك في تحسين نسبة السكر في الدم بالإضافة إلى خفض ضغط الدم وكذلك تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك بما يعني أنها تساعد في التخلص من العديد من الأمراض التي يعاني منها المريض قبل إجراء تلك التقنية .

اضغط هنا لمعرفة اسعار كبسولة المعدة

تكلفة كبسولة المعدة في مصر

تتوقف تكلفة عملية كبسولة المعدة على عدة عوامل منها:

  • أن  هذا النوع من العمليات يحتاج لطبيب ذو خبرة عالية، لأنها عمليات دقيقة جداً، وقد يتسبب أي خطأ في إلحاق الأذى بالمريض، ولذلك كلما ازدادت خبرة الطبيب ارتفع أجره.
  •  تعتبر تلك العملية نوع فريد كأحدث وسائل التخلص من الدهون الزائدة والسمنة، ففي خلال شهور قليلة يتخلص الشخص من  السمنة المفرطة التي يعاني منها، وتعتبر سرعة النتيجة سبب آخر يجعل تكاليفها مرتفعة.
  • هناك بعض التكاليف الفرعية التي تضاف لتكلفة العملية  تكلفة التخدير، المبيت بالمستشفى ليلة أو أكثر بعد إجراء العملية، نوعية البالون المستخدم، الأدوية والعقاقير الطبية المستخدمة قبل العملية وبعدها، إلى جانب  بعض الفحوصات الطبية والأشعة التي قد يحتاج المريض لإجرائها قبل العملية.
  • يضاف تكاليف المتابعة مع الطبيب بعد العملية

كما أن عملية بالون المعدة تعد من أقل العمليات الخاصة بإنقاص الوزن تكلفة نظراً لأنها غير جراحية، حيث إجراؤها بالمنظار الطبي، كما أنها لا تحتاج في كثير من الأحيان إلى تخدير الكلي، ويمكن الاكتفاء بالتخدير الموضعي وهو أقل سعراً.

أفضل دكتور تخسيس في مصر

 وهناك العديد من المستشفيات والمراكز  التي تقوم بإجراء تلك العملية ولذلك لابد من التأكد  من كفاءة الدكتور وخبرته وتمكنه في إجرائها، لذلك لزم الحرص والدقة في اختيار الدكتور المناسب لإجراء تلك العملية؛ ويأتي استشاري جراحة التجميل دكتور رامي سعيد على رأس قائمة أفضل أطباء جراحات التجميل بمصر من ذوي الخبرة والكفاءة العالية ومن أثبتوا جدارتهم في ذلك التخصص.

تقييمك لمقالنا
[Total: 2 Average: 5]

يعد الدكتور رامي سعيد، استشاري مناظير الجهاز الهضمي وعلاج السمنة وعضو الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمي، الأفضل في إجراء عملية بالون المعدة لإنقاص الوزن بمختلف أنواعها من خلال اختيار المناسب للمريض بدون الخضوع للإجراءات الجراحية التي يمكن أن تعرض حياة المريض للخطر

احجز اونلاين

خدمات اخرى

عملية بوتكس المعدة

عملية بالون المعدة

مناظير الجهاز الهضمي

علاج أمراض الكبد